آخر الأخبار
تأهيل كوادر طبية في صلالة للإنعاش القلبي الرئوي

تأهيل كوادر طبية في صلالة للإنعاش القلبي الرئوي

Vorlesen mit webReader

صلالة – عامر بن غانم الرواس –
884360نفذ قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى السلطان قابوس في صلالة حلقة عمل حول التوعية بالإنعاش القلبي الرئوي تحت رعاية الدكتور مسلم بن سعيد المعشني مدير مستشفى السلطان قابوس .
استهدفت الحلقة الصحية التي أقيمت بقاعة الاجتماعات بالمستشفى العديد من الأهداف من أبرزها توعية العاملين الصحيين بالمؤسسات الصحية سواء فئة الأطباء والممرضين والكوادر الطبية المساعدة بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي حيث من البديهي أن تحدث نفس هذه الحالات أمام العاملين الصحيين الأمر الذي يستوجب أن تكون لديهم الدراية الكافية حول كيفية التعامل معها مما يعزز نسبة حياة الفرد المصاب بذلك كما أن هناك عددا من الإجراءات التي يجب اتباعها خلال القيام بالإنعاش القلبي الرئوي.
وتضمنت الحلقة العديد من المحاضرات ،حيث عرض الممرض أنيس حافظ من وحدة العناية الحرجة بالمستشفى ورقة عمل حول أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي وتطرق الدكتور أسامة عمارة أخصائي أول بقسم الحوادث والطوارئ إلى أهمية ودور الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم .
وخلال الحلقة الصحية أكد الدكتور وائل محمد أخصائي بقسم التخدير والعناية الحرجة أهمية الديناميكية في عمل الفريق ودورها في إنجاح عملية الإنعاش القلبي الرئوي .
وقدم الدكتور محمود بشير طبيب عام بقسم الأطفال ورقة عمل حول كيفية إنعاش الخدج وماهي الآلية المتبعة في تحقيق الإنعاش القلبي الرئوي السليم.
تجدر الإشارة إلى أن الإنعاش القلبي الرئوي هي عملية مزدوجة يقوم بها الشخص المسعف بإنعاش القلب والرئة من خلال إيصال الأكسجين إليهما عن طريق أسطوانة الاكسجين أما إنعاش القلب فيتم من خلال الضغط اليدوي على منطقة القلب المصاب كما تتمثل أهمية الحلقة الصحية في مساعدة مقدمي الرعاية الصحية للحصول على المعرفة والتدريب الصحيح السليم لعملية الإنعاش القلبي الرئوي.
وفي ختام الحلقة كرم المستشفى المدربين والحضور .

ديسمبر 30, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats