آخر الأخبار
«أوقف المخدرات .. غير حياتك» ندوة لجمعية المرأة بالعوابي

«أوقف المخدرات .. غير حياتك» ندوة لجمعية المرأة بالعوابي

Vorlesen mit webReader

العوابي – خليفة بن سليمان المياحي –

نظمت جمعية المرأة العمانية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ندوة بعنوان ( أوقف المخدرات .. غير حياتك ) وذلك برعاية سعادة الشيخ هلال بن عبدالرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية بحضور عدد من الشيوخ والأعيان ورؤساء المصالح الحكومية والأهلية وطلبة المدارس ، وموزة بنت عبدالله بن سليمان الخروصية رئيسة الجمعية والعضوات الإداريات والمنتسبات .
وبدأ الندوة أحمد الهاشمي الوكيل أول بإدارة مكافحة المخدرات بشرطة عمان السلطانية حيث تحدث عن أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع ، وأسباب تعاطي المخدرات ، وأنواعها المختلفة، وكيفية معرفة المدمن على تناولها كما تحدث عن مخاطر المخدرات على طلاب المدارس، مبيناً خطورتها باختلاف أنواعها وأشكالها ومسمياتها والتي يسعى لترويجها بعض ضعاف النفوس ، وبيّن أن مجرد التفكير في تجربة تعاطيها يجعل أولئك الأشخاص في دائرة خطيرة تضعف أبدانهم وتقوض صحتهم النفسية، وختم حديثه بالحديث عن جهود شرطة عمان السلطانية ومحاولتها للقضاء على المخدرات موضحا أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تسعى لحماية كافة شرائح المجتمع ، وهي لا تتوانى عن ردع المجرمين الذين يسعون لترويج المخدرات بين صفوف الشباب من أبناء الوطن.
بعدها تحدثت عيدة بنت ضاحي الخروصية رئيسة قسم التثقيف الصحي بالولاية عن مخاطر المخدرات على صحة الإنسان، فهي تحتوي على مواد كيميائية يمكنها الفتك بجسم الإنسان قبل تقديم العلاج له في الوقت المناسب كما تقوم بتدمير أجهزة الجسم تدريجيا ، وفي حال تعاطى المدمن جرعات زائدة من المخدرات فإن ذلك يؤدي إلى وفاته مباشرة.
كما شرح سالم بن ناصر البوسعيدي الوكيل العام في الادعاء العام القانون الجزائي في المخدرات والعقوبة المقننة في حق المتعاطين والمروجين والمتعاونين والمتسترين ، مؤكدا أن الجهات القانونية بالسلطنة تعمل جاهدة من اجل ردع هذه الفئة بما يتناسب من عقوبة .
واختتم الندوة هلال بن عبدالله الخروصي مدرب معتمد في التنمية البشرية بحديثه عن الإدمان من زاوية تربوية ونفسية قائلا إن شخصية مدمن المخدرات تظهر عليها علامات الاضطراب ويكون صاحبها في معزل عن المجتمع وأقرانه ، كما أن نفسيته تسوء وكثيرا ما يكون شارد الذهن ولا يحب المشاركة في أي نشاط أسري أو مجتمعي ، ويأتي تنفيذ هذه الفعالية استكمالا لدور الجمعية في إرسال رسائلها المختلفة وخاصة التوعوية لكافة شرائح المجتمع.

ديسمبر 30, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats