آخر الأخبار
برنامج لتطوير المهارات الدعوية للكوادر الدينية بشمال الشرقية

برنامج لتطوير المهارات الدعوية للكوادر الدينية بشمال الشرقية

Vorlesen mit webReader

القابل ـ راشد بن محمد الحارثي –

انطلق البرنامج التدريبي ( تعزيز القيم وأخلاقيات العمل ) الذي تنظمه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية لجميع الكوادر الدينية من وعاظ ومرشدين وأئمة وخطباء ومرشدات دينيات وذلك ضمن خطط تدريب جميع العاملين في مختلف المجالات الدينية بالمحافظة .
يستمر البرنامج حتى نهاية الأسبوع الأول من عام 2017. ويهدف إلى التوعية بضرورة العمل وفق ضوابط أخلاقية، وتطوير مهارات التعامل مع الآخرين، وتحديد أبرز مشكلات غياب الأخلاقيات الوظيفية عن العمل وذلك لنقل المعلومات التي تتلقاها هذه الفئات إلى مختلف شرائح المجتمع . ويأتي هذا البرنامج ضمن اهتمام إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة لتعميم فائدة التدريب للكوادر الوطنية لكي تستطيع توعية المجتمع توعية دينية اجتماعية شاملة.
وقام المنظمون بتقسيم برنامج التدريب إلى جميع ولايات المحافظة منها ولاية القابل وولاية بدية وولاية إبراء وولاية المضيبي وولاية دماء والطائيين وولاية وادي بني خالد حيث تم اختيار مدارس تحفيظ القرآن الكريم وبعض القاعات المرتبطة بعدد من الجوامع.
ويتحدث في البرنامج عدد من الوعاظ والمهتمين بالمجال التوعوي الديني من بينهم : الواعظ سليم السيفي وعبد الحكيم الحجري وأحمد الحارثي وعامر المسكري وعلي الحسني وسالمة الحجرية وزوينة المسرورية وجوخة اليزيدية وعائشة السرحنية وكوثر العامرية وثويبة الشلية.
وتم تحديد عدد من المواضيع المهمة لهذه الفئات المستهدفة وأبرزها توظيف الإرشاد النفسي في الدعوة وأحكام العدد والجواب الشافي من فتاوى الشيخ العلامة حمود بن حميد الصوافي وقواعد فقهية مهمة وخطابنا الدعوي إلى أين والإمام السالمي مجدداً وتحديات وعقبات في طريق الدعوة وستقدم المرشدات الدينيات مواضيع دينية تهتم بأحكام الطهارة وفن صياغة الأفكار الدعوية.

ديسمبر 30, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • 9 hours agoفرنسا 🇫🇷 تتوج بكأس العالم بفوزها على كرواتيا 2-4 #جريدة_عمان
  • 12 hours agoالسلطنة الأولى خليجيا في حجم الإنتاج السمكي ومساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي #جريدة_عمان… /t.co/pXd167RWqn
  • 12 hours agoفريق عمان أرض السلام في أولى فعالياته الأوروبية يروج للسلطنة سياحيا بالنمسا #جريدة_عمان /t.co/pgPZ61Wuek /t.co/KNsiidiOv4
  • 12 hours agoنهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا لن يشهد تغييرا في التشكيل #جريدة_عمان /t.co/c2XiyfawaE /t.co/n4MWf50W68
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats