آخر الأخبار
مصادر تجارية أكدت أن السلطنة أبلغتهم بخفض كميات النفط الموردة إليهم بنسبة 5%

مصادر تجارية أكدت أن السلطنة أبلغتهم بخفض كميات النفط الموردة إليهم بنسبة 5%

Vorlesen mit webReader

مسقط – سنغافورة – موسكو (العمانية – رويترز) بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر فبراير القادم (24ر54) دولار أمريكي . وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضًا بلغ (41) سنتًا مقارنة بسعر (الخميس) الذي بلغ (65ر54) دولار أمريكي .
وكانت أسعار النفط قد اتجهت أمس إلى تحقيق أكبر مكاسبها السنوية منذ 2009م بعدما اتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) مع كبار المنتجين خارجها على خفض إنتاج الخام لتقليص تخمة المعروض العالمي التي تضغط على الأسعار منذ أكثر من عامين.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة ستة سنتات ليصل إلى 83ر53 دولار للبرميل فيما استقر خام القياس العالمي مزيج «برنت» في عقود شهر أقرب استحقاق (تسليم مارس القادم) عند 85ر56 دولار للبرميل.
وارتفع «برنت» نحو 50 بالمائة هذا العام بينما زاد الخام الأمريكي نحو 43 بالمائة ليسجل الخامان أكبر مكاسبهما السنوية منذ 2009 حين ارتفع «برنت» وخام غرب تكساس الوسيط 78 بالمائة و71 بالمائة على الترتيب. ونزلت أسعار النفط إلى أقل من نصف مستواها في صيف 2014م حين كانت تتجاوز 100 دولار للبرميل بسبب تخمة المعروض التي ترجع لأسباب متعددة منها طفرة النفط الصخري الأمريكي.
لكن اتفاقا جديدا لمنظمة «أوبك» بخصوص تقليص الإنتاج جرى التوصل إليه على مدى ثلاثة أشهر بدءا من سبتمبر الماضي يعكس عودة المنظمة التي تضم 13 عضوا إلى تبني هدفها القديم المتمثل في حماية الأسعار وإن كانت الشكوك تظل تحوم حول التنفيذ. من ناحية أخرى ذكرت وكالة رويترز للأنباء أمس أن ثلاثة مصادر تجارية مطلعة أكدت إن السلطنة أبلغت بعض زبائنها بأنها ستخفض كميات النفط الخام التي توردها لهم بموجب عقود محددة المدة بنسبة خمسة بالمائة في مارس .
وفي موسكو أعلنت شركة ترانسنفت التي تحتكر خطوط أنابيب النفط في روسيا إنها استأنفت عمليات تحميل النفط بميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود صباح أمس تعليقها بسبب عاصفة. وكانت الشركة قالت الخميس إنها تتوقع انحسار العاصفة يوم السبت.
من جانب آخر سجلت عقود النفط الأمريكي عند التسوية 53.77 دولار للبرميل منخفضة 29 سنتا وبما يعادل 0.54 بالمائة.

ديسمبر 30, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats