آخر الأخبار
فائض المعاملات الجارية الصينية 69.3 مليار دولار في الربع الثالث

فائض المعاملات الجارية الصينية 69.3 مليار دولار في الربع الثالث

Vorlesen mit webReader

بكين (رويترز) – أظهرت بيانات نشرتها الهيئة الصينية المعنية بتنظيم أسواق الصرف أن الصين حققت فائضا نهائيا في ميزان المعاملات الجارية بلغ 69.3 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي.
وقالت مصلحة الدولة للنقد الأجنبي على موقعها الإلكتروني إن ميزان المعاملات الرأسمالية والمالية سجل فائضا قدره 5.1 مليار دولار. وكانت المصلحة أعلنت في تقديراتها الأولية عجزا قدره 71.2 مليار دولار في الربع الثالث.
ولم توضح مصلحة النقد الأجنبي سبب الفارق الكبير بين البيانات الأولية والنهائية لميزان المعاملات الرأسمالية لكنها قالت إنها تتوقع انخفاض صافي التدفقات المتجهة إلى الخارج في الربع الأخير من العام.
وشهدت الاحتياطيات الأجنبية الصينية استقرارا نسبيا في الربع الثالث إذ لم ينخفض اليوان إلا قليلا في تلك الفترة بما يرجح انحسار ضغوط التدفقات الرأسمالية الخارجة.
غير أنه مع تسارع وتيرة تراجع اليوان أمام الدولار منذ أكتوبر واصلت الاحتياطيات الأجنبية انخفاضها وهو ما أثار تكهنات بأن التدفقات الرأسمالية المتجهة إلى الخارج قد تسارعت.
وعلى مدى الأشهر التسعة الأولى من العام بلغ فائض ميزان المعاملات الجارية الصيني 172.7 مليار دولار بينما سجل ميزان المعاملات الرأسمالية والمالية عجزا قدره 9.4 مليار دولار بحسب مصلحة النقد الأجنبي.
وقالت المصلحة إن ميزان المعاملات الجارية سيسجل فائضا «معقولا» في الربع الأخير من العام مرجحة أن تتجه التدفقات الرأسمالية عبر الحدود إلى نقطة التعادل.

ديسمبر 30, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats