آخر الأخبار
تبدع في الرسم والتشكيل ..سناء الشكيلية: صناعة الصورة هاجس حقيقي وأزلي للفنان

تبدع في الرسم والتشكيل ..سناء الشكيلية: صناعة الصورة هاجس حقيقي وأزلي للفنان

Vorlesen mit webReader

874254حاورها ـ أحمد بن ثابت المحروقي –

عالم الرسم والتشكيل علم مليء بالذوق والفن الرفيع والحس المرهف والعطاء المتجدد، وها هم شباب السلطنة يقتحمون كافة المجالات بإبداعاتهم ومواهبهم المتعددة.
سناء بنت سعيد بن علي الشكيلية الطالبة في الكلية العلمية للتصميم تخصص فنون جميلة تمتلك موهبة جميلة في الرسم والتشكيل بالإضافة إلى التصوير الضوئي، (مرايا) كان لها هذا الحوار معها.
تقول سناء الشكيلية: بدأ مشوار موهبتي من مقاعد الدراسة الثانوية، كنت في البداية ميالة للرسم كثيراً، والانطلاقة نحو عالم الرسم والتشكيل بأن تمسك قلماً وتبدأ بنسج لوحة جامدة سرعان ما تنطق ألواناً ومعاني، وهذا أمر في غاية الصعوبة والمتعة معاً.
وأضافت: يوما بعد يوم بدأ حبي لهذا المجال يزداد، فالتدريب المستمر هو السر الأول الذي يجب علينا معرفته واتباعه إذا كنا نريد أن نصبح رسامين عالميين، فالرسم كأي شيء آخر كلما مارسناه تحسنت قدرتنا ومهارتنا أكثر، وحتى لو لم يكن لدينا الوقت الكافي، فإن الرسم لبضع دقائق فقط كل يوم على الأقل ضروري، ومع الوقت سنجد أننا نتعلم مهارات جديدة بمنتهى السهولة .

تحقق الحلم
وأشارت سناء الشكيلية قائلة: حلمي قد تحقق بالتحاقي بالكلية العلمية للتصميم، حيث بدأ مشواري لعالم الفن والفنانين باختياري لتخصص الفنون الجميلة، فدراستي أضافت الكثير لي وعرفتني بأشياء لم أكن اتقنها سابقاً كالخزف والنحت والخط العربي.
وعن مشاركتها أوضحت الشكيلية قائلة: كانت لي العديد من المشاركات داخل الكلية في قسم الفنون التشكيلية باختيار أفضل لوحات الطلاب لمشاركتهم في المعرض السنوي للفنون التشكيلية والخزف والخط العربي، وكانت تجربة جميلة بتعلم أساسيات الخط العربي وأنواع الخطوط العربية وأصولها وكيفية دمج الفن مع الخط العربي، وأيضا التصوير الضوئي كوني محبة للتصوير، فصناعة الصورة هاجس حقيقي وأزلي للمصور والفنان، وهما وليدان لتجربة طويلة وعراك مستمر مع الآخر والحياة.
كما كان لي العديد من المشاركات في فعاليات ينظمها فريق لمسة الذي يهتم بتنمية مواهب الشباب وتطوير مواهبهم وقدراتهم، وكوني عضوة في هذا الفريق شاركت في عدد من الفعاليات التي أتاحت لي التعرف على جو هذه الفعاليات التي تضم مجموعة من الفنانين والخبرات المتنوعة، وشاركت في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب بالظاهرة ومشاركات جماعية مع مجموعة من الطلاب لرسم لوحات جدارية في فندق بر الجصة ومركز الوفاء في العذيبة لتجسيد لوحة تحمل الحب والانتماء لهذا الوطن العظيم.

الثقة والصبر
وفي كلمة أخيرة لها قالت الفنانة سناء الشكيلية : إن الحياة لا تخلو من الصعوبات وطريق النجاح فيه العديد من العقبات فلا توجد حياة ناجحة بدون تخطيط ناجح، ولا مستقبل زاهر بدون اجتهاد، فتعلم الفن يحتاج لصبر وتفان وقد كنت كثيرة البحث في شبكات التواصل الاجتماعي بحثا عن أساليب مختلفة تساعدني في التطوير من رسمي للوصول إلى الأسلوب الذي سوف يميزني عن غيري من الفنانين وكيفية استعمال أدوات وطرق شتى للإبداع في العمل الفني، فيجب أن يكون لدى كل شخص ثقة بنفسه، وأن يكون مؤمناً بشخصيته، وبأنه إنسان ناجح وأي خسارة تمر عليه في حياته ليست إلا تجارب فلا شيء مستحيل، فالأحلام ممكنة ولابد من أن تتحقق يوماً ما.

ديسمبر 28, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats