آخر الأخبار
آرمان –  ترميم حكومة روحاني إيجابي لكنه غير كافٍ

آرمان – ترميم حكومة روحاني إيجابي لكنه غير كافٍ

Vorlesen mit webReader

تحت هذا العنوان كتبت صحيفة (آرمان) مقالاً فقالت: بعد تسلّم رئيس الجمهورية حسن روحاني لمنصبه قبل ثلاث سنوات كان الجميع يأمل بأن تكون حكومته ملبية لتطلعات جميع أبناء الشعب وفي كافة المجالات رغم علمه بوجود صعوبات جمّة ستعترض طريق هذه الحكومة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي. وهذا الاعتقاد نابع في الأساس من ثقة الأغلبية بقدرة روحاني على إحداث تغييرات جوهرية في مختلف قطاعات الدولة والتي طرحها روحاني نفسه على شكل وعود أثناء حملته الانتخابية التي أهّلته للفوز في الانتخابات السابقة.
وقالت الصحيفة: على الرغم من نجاح الحكومة في تحقيق الكثير من وعودها خصوصاً في المجالين النووي والاقتصادي، إلاّ أن العراقيل التي واجهتها هذه الحكومة منعتها من تحقيق بقية الوعود، الأمر الذي اضطر روحاني إلى تغيير عدد من الوزراء كان آخرهم وزراء (الثقافة والإرشاد الإسلامي، والرياضة والشباب، والتربية والتعليم)، وجميعهم محسوبون على التيار الإصلاحي الذي يدعم روحاني .
ورأت الصحيفة إن هذه التغييرات لم تكن كافية لأنها اقتصرت على وزارات ليس لها علاقة مباشرة بالجانب الاقتصادي الذي يحظى باهتمام معظم الأوساط السياسية والإعلامية والاجتماعية في البلد باعتباره يمثل حلقة الوصل والركيزة الأساسية لتطوير باقي القطاعات خصوصاً التي تضطلع بمسؤولية النهوض بالإنتاج الوطني والقضاء على البطالة وتحسين الوضع المعيشي والترفيهي لكافة شرائح المجتمع لاسيّما الشرائح الضعيفة وأصحاب الدخل المحدود.
وأعربت الصحيفة عن اعتقادها بأن التغييرات التي أجراها روحاني في حكومته من شأنها أن تزيد من رصيده الجماهيري سواء في أوساط الإصلاحيين أو المحافظين والتيارات الأخرى التي سيتنافس مرشحوها مع مرشح الإصلاحيين في الانتخابات الرئاسية القادمة والذي يرجح أن يكون روحاني نفسه لما يتميز به من مؤهلات علمية وسياسية وخبرة عملية لإدارة شؤون البلد في شتى المجالات.
وختمت الصحيفة مقالها بالتأكيد على أهمية مواصلة روحاني للإصلاحات التي أجراها في حكومته، معتبرة ما تم تنفيذه من هذه الإصلاحات حتى الآن غير كافٍ لإقناع أكبر عدد ممكن من الناخبين، خصوصاً وأن الفترة المتبقية للانتخابات القادمة المقررة في مايو 2017 تعتبر قصيرة نسبياً، ولابدّ من اتخاذ خطوات سريعة وتدابير عملية أخرى لضمان الفوز في هذه الانتخابات.

أكتوبر 30, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats