آخر الأخبار
خبرة مسقط حسمت اللقب .. وإصابات لاعبي نادي عمان أهدرت الإنجاز

خبرة مسقط حسمت اللقب .. وإصابات لاعبي نادي عمان أهدرت الإنجاز

Vorlesen mit webReader

الحسني يرغب في إكمال احترافه بالسعودية –
متابعة – مهنا القمشوعي :-

حسمت خبرة لاعبي نادي مسقط وتمرسهم في خوض المباريات النهائية لقب درع الوزارة الخامس وذلك بعد فوزهم مساء أمس الأول على نادي عمان بنتيجة 34/‏‏‏‏‏28 في المباراة النهائية لدرع وزارة الشؤون الرياضية في نسخته الخامسة، في حين تسببت إصابات لاعبي نادي عمان في إهدار الإنجاز والذي يطمح الفريق لتحقيقه في المباراة النهائية والتي أقيمت مساء أمس الأول على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبرعاية سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة وبحضور سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد، وبهذا الفوز أضاف نادي مسقط اللقب الرابع لخزينة النادي بعدما حصل على اللقب في النسخ الأولى والثانية والرابعة لمسابقة الدرع، في حين وصل نادي عمان للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ 20 عاما وهذا يعتبر إنجازا يحققه الفريق على أمل أن يحظى بالتتويج وتلميع اسمه بالذهب في الموسم المقبل.
من جانب آخر بات من المؤكد أن يكمل اللاعب أسعد الحسني احترافه في الخارج وعدم العودة الى صفوف مسقط الموسم المقبل وخاصة أنه تلقى 6 عروض خليجية، حيث يريد الحسني إكمال احترافه في الدوري السعودي بدلا من الدوري القطري والذي تحصل على عرضين من ناديي السد وقطر. جدير بالذكر أن أسعد احترف خلال هذا الموسم في صفوف نادي الهدى السعودي وحقق معه نتائج مجيدة.

مراد بوسبت: مباراة صعبة وتوجنا التعب بالفوز –

أوضح مدرب مسقط الجزائري مراد بو سبت أن المباراة وكطبيعتها كمباراة نهائية أكيد أنها صعبة وأن أداء الفريق يختلف عما إذا كانت مباراة أخرى، ولكن الحمد لله استطعنا أن نحقق اللقب والمحافظة عليه.
وأضاف الجزائري: إن اللاعبين عانوا من الإجهاد في هذا الموسم وخاصة أنهم خاضوا بطولات متتالية ممثلة في الدوري والبطولة الخليجية والبطولة الآسيوية ثم استكمال منافسات المسابقات المحلية مما كلف الفريق الكثير من الإصابات وبالتالي فإن الفريق تعرض لخسائر أكثر عن الموسم الماضي إذا ما قارناه بالموسم الماضي. وعن المباراة قال مراد: إن فريق نادي عمان فريق عادي وليس ذلك الفريق الذي يهدد كثيرا مشيرا إلى أن فريقه في الشوط الأول لم يدافع جيدا وهذا مما جعله يفقد التركيز ويسمح لنادي عمان بتسجيل الأهداف، كما أن المدة التي قضاها الفريق بين الإحماء للمباراة وبدايتها كان كبيرا مما أثر على الفريق في بداية المباراة ولكن في الشوط الثاني استطعنا أن نعود لمستوانا وحققنا المراد واحتفظنا باللقب. وعن تقييمه لمستوى فريقه خلال هذا الموسم أبدى الجزائري مراد رضاه بالمستوى الفني الذي قدمه الفريق في هذا الموسم مضيفا إن الجميع يعتقد بأن أسعد هو اللاعب الذي ذهب عن مسقط ولكن في الحقيقة أن 5 لاعبين غادروا مسقط هذا الموسم بعدما كانوا موجودين في الموسم السابق وهم أيمن الراسبي وعبدالله الدغيشي ومحمود الحارثي وأمير الدغيشي وأسعد الحسني، ولكن في المقابل استطعنا أن نعطي الفرصة للاعبين الشباب وهم كانوا قد حققوا النجاح بنسبة 80% للفريق في هذا الموسم وهم بدر الحسني وطاهر الحديدي وأسعد بن علي الحسني وعدنان الوهيبي والذي من المتوقع أن يكون لهم مستوى اكثر تطورا ونضجا في الموسم المقبل.

الوهيبي: اللقب إهداء للجماهير واللاعبين –

لم يخف محفوظ الوهيبي مدير فريق نادي مسقط لكرة اليد سعادته بتحقيق فريقه للقب مشيرا إلى أن هذا اللقب إهداء للجماهير واللاعبين الذين حظوا بأوقاتهم وعملهم من اجل التتويج. وأضاف الوهيبي: إن الفريق وبعد الخسارة في مباراة الدوري استطاع العودة بقوة والتركيز أكبر على أن يخرج الفريق في هذا الموسم بلقب واستطعنا ولله الحمد تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن عودة سعيد الحسني وحسام قطاف من الإصابة كان عامل قوة للفريق إضافة الى الدفعة المعنوية والقوة الكبيرة التي أضافها أسعد في الفريق والتي كانت في الوقت المناسب ساهمت في تحقيق اللقب، خسرنا الدوري ولكن استطعنا أن نعوضها بتحقيق الدرع.

التمتمي: المباراة قوية..وافتقدت أهلي سداب في النهائي –

أكد نصر التمتمي لاعب نادي مسقط أن المباراة كانت قوية وصعبة وخاصة المباراة أمام نادي عمان العائد بقوة ولذلك دخلنا المباراة بعزيمة أكبر من اجل تحقيق الفوز وهذا ما أثبته الفريق في المباراة والتي كانت مثيرة وممتعة.
وأشار التمتمي إلى أن الفريق لم يكن في أفضل حالاته في الشوط الأول ولم ندافع بالشكل المطلوب، ولكن بعد ذلك بين الشوطين استمعنا لتوجيهات ونصائح المدرب ونفذناها في المباراة مما أعطانا الأفضلية والفوز فيها، وعن مدى تأثير الفريق برحيل بعض اللاعبين عنهم مشيرا إلى أن الفريق بكل تأكيد تأثر برحيل أكثر من لاعب ولكن في الوقت نفسه أدى اللاعبون مستويات كبيرة ومثيرة، كما أن عودة اللاعب أسعد للفريق أعطت الفريق دفعة إضافية كبيرة، كما أن الاستقرار الفني للفريق بقيادة المدرب الجزائري مراد بوسبت والذي قضى مع الفريق 4 مواسم كان لها التأثير الكبير في خبرته بكرة اليد العمانية واللاعبين وأندية السلطنة، وعن شعوره بملاقاته نادي عمان بدلا من أهلي سداب في المباراة النهائية، أكد التمتمي أنه افتقد لنادي أهلي سداب في المباراة النهائية وأنه دائما ما يشعر بالحماس والمتعة عند ملاقاته نادي أهلي سداب اضافة للجماهير التي دائما ما تعطي نكهة خاصة عندما تكون المباراة بين مسقط وأهلي سداب، مشيرا إلى أن هذه حال الرياضة وليس دائما تكون في القمة وحظا أوفر لنادي أهلي سداب للتعويض في مسابقات أخرى.
وعن العروض الاحترافية التي قدمت للتمتمي أفاد نصر بأنه قدم له عرضان خليجيان من ناديي القادسية ومضر السعوديين، فالأول كان بشكل شفهي وودي ولم يكتمل، أما نادي مضر فلم نتفق على بنود العقد ولم يرضوا بمتطلباته لذا فضلت البقاء في مسقط.

الدغيشي: أهلي سداب تعرض لخسائر كثيرة –

أوضح جمال الدغيشي قائد أهلي سداب سابقا أن المستوى الفني لهذا الموسم جيد ولكن لم يرق للمستوى المطلوب.
وقال الدغيشي: إن اللاعبين الأجانب والمحترفين الذين تعاقدت معهم الأندية كانوا على مستوى عال وخاصة محترفي أهلي سداب ونادي عمان.
وأضاف الدغيشي: إن المستوى الفني للموسم بالمجمل العام لم يكن ذلك الموسم الذي شهد تنافسا قويا بين الفرق وخاصة في منافسات الدوري، كما أن مسقط كان يعاني بعض الشيء في منافسات الدوري ولكن برجوع أسعد الحسني في منافسات المربع الذهبي لدرع الوزارة أعاد لمسقط قوته الضاربة واستطاع أن يثبت أحقيته وبخبرته بأن يحقق لقب الدرع ونبارك لهم الفوز في ذلك مؤكدا في الوقت ذاته أنه في هذا الموسم تقاسم أهلي سداب ومسقط الألقاب حيث حصل أهلي سداب على لقب الدوري فيما حصل مسقط على لقب الدرع.
وعن نادي أهلي سداب أكد الدغيشي أن فريقه لم يقدم تلك المستويات الكبيرة في هذا الموسم على الرغم من انه امتلك في صفوفه محترفين من طراز عال ويمتلكون مهارات مجيدة إلا أن الفريق لم يحقق المستوى المطلوب ولربما للمرة الأولى يتعرض الفريق لكثير من الهزائم خلال المواسم القليلة السابقة، حتى في البطولة الخليجية والتي استضافها أهلي سداب لم يكن الفريق في مستواه المعهود وتلقى هزائم متتالية على الرغم من أن الفريق تعاقد مع محترفين ذوي طراز عال، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه ولله الحمد هذه هي حالة الرياضة ونتقبل كل شيء ونفكر في الموسم المقبل بعد انتهاء هذا الموسم.

آل عزان: قدمت استقالتي والإصابات أثرت علينا !

فجر يونس آل عزان مدرب نادي عمان مفاجأة مدوية بتقديم استقالته من إدارة النادي منذ 15 يناير 2016 على أن تكون مباراة أمس الأول كآخر مباراة له رفقة نادي عمان مفضلا الراحة والتفرغ لصحته وعائلته خلال الفترة القادمة. وأوضح يونس آل عزان مدرب نادي عمان أن الإصابات التي تعرض لها الفريق في المباراة بإصابة هيثم البلوشي أولا وبعد ذلك إصابة أحمد الهنائي إضافة إلى إصابة الجزائري إلياس وهم لاعبون مؤثرون وتعرض عزان آل عزان لإصابة منذ مباراة المربع الذهبي كانت علامة فارقة في المباراة وحسمت المباراة لصالح مسقط، وأضاف آل عزان: أوفينا بوعدنا الذي قطعناها للجماهير بأن نقدم مباراة كبيرة وهذا ما عملناه أمس الأول، ووصولنا أمس الأول للمباراة النهائية يعتبر إنجازا خاصة بعد توقف دام 3 سنوات إضافة إلى عدم وصول الفريق للمباراة النهائية منذ 20 عاما.
وأشار آل عزان إلى أن مسقط فريق متمرس في النهائيات وعرف كيف يخطف المباراة ويجعلها لصالحه ونبارك له هذا الفوز، وفيما يخص باللاعب أسعد الحسني أكد مدرب نادي عمان أن أسعد في مباراة أمس الأول كان لاعبا عاديا واستطعنا إيقافه وإيقاف خطورته مشيرا بذلك إلى أنه نحن من أظهرنا أسعد ونحن من أوقفنا أسعد، وخاصة في الشوط الأول واعتقد أن أسعد لم يسجل هدفا خلال الشوط الأول لكن هناك فرقا في الشوط الثاني بأنه أهدرنا فرصص واستغلها مسقط للتسجيل وهذا مما جعل من نادي مسقط يزيد فارق الأهداف الواحد تلو الآخر. وفيما يخص المستوى الفني للفريق قال آل عزان: إنني ولله الحمد راض عن المستوى الفني الذي قدمه الفريق خلال هذا الموسم حيث كان جيدا وأنه وبشهادة الجماهير والمتابعين أن فريق نادي عمان قدم في هذا الموسم أفضل مستوى واتضحت الكثير من الخطط الفنية والتكتيكية على غرار الفرق الأخرى.

أسعد الحسني: الموسم القادم سألعب للسعودية –

أكد أسعد الحسني أنه سيلعب الموسم القادم في الدوري السعودي بعد تلقيه 6 عروض أربعة منها في أندية السعودية وهي الهدى والنور والخليج والقادسية والأخرى في قطر وهما السد وقطر، مؤكدا في الوقت ذاته أن تركيزه منصب على الدوري السعودي وأنه يحبذ نادي القادسية مشيرا إلى أنه لم يتفق بعد مع القادسية على أمل أن يتفق الطرفان على كافة بنود العقد في الأيام القليلة القادمة. وعن المباراة النهائية قال الحسني: إن المباراة صعبة وكان الشوط الأول صعبا ونادي عمان كان مركزا في الشوط الأول لذا صعب علينا المهمة ولكن الشوط الثاني استطعنا أن نركز اكثر وأن نصبح متيقظين حتى استطعنا أخذ زمام المباراة وتوسيع الفارق تارة تلو أخرى لنحقق الفوز ونبارك لنادي مسقط هذا الفوز وحظا أوفر لنادي عمان. وفيما يتعلق بمستواه في الشوط الأول والذي لم يكن بالمستوى المطلوب قال الحسني: إنه لم يكن في المستوى المطلوب وأن مدرب نادي عمان قام بمراقبته وإبعاده عن المباراة مشيرا إلى أنه أعطاه الراحة في ذلك مما جعل نصر التمتمي يقوم بدوره فإذا لم يكن أسعد موجودا فنصر وغيره من اللاعبين جاهزون للتألق والإبداع.

مايو 25, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats