آخر الأخبار
إقبال السياح العرب على محميات زهرة التوليب في إسطنبول

إقبال السياح العرب على محميات زهرة التوليب في إسطنبول

Vorlesen mit webReader

إسطنبول- «الأناضول»: ازدانت مدينة إسطنبول التركية بـ 20 مليون زهرة توليب، تم غرسها في أرجاء المدينة، ضمن فعاليات مهرجان إسطنبول الدولي للتوليب الذي تقيمه البلدية للعام الحادي عشر على التوالي.
وافتتح رئيس بلدية إسطنبول «قدير توب باش»، في التاسع من الشهر الجاري المهرجان، الذي تستمر فعالياته حتى نهاية الشهر الحالي، وتم غرس أنواع كثيرة من أزهار التوليب في مختلف أنحاء المدينة؛ فيما شهدت محمية «إميرغان» وسط المدينة إقبالاً كبيراً من السياح العرب، حيث قاموا بالتقاط الصور فيها.
وقالت دانية الكيالي، وهي لاجئة سورية، للأناضول إن «إسطنبول معروفة بأزهار التوليب، هذه الزهرة الجميلة تمدّنا بالمحبة والأمل، أنا خرجت من بلدي إلى هنا وهذه الزهرة أغدقتني بمحبة لم أحسسها بسبب ويلات الحرب».
وأضافت الكيالي «لاحظنا اهتمام الحكومة التركية بزراعة هذه الزهرة بكثرة، والاهتمام بها وبرأي الناس بها، وأتمنى أن أرى العرب وخصوصاً أهلي في سوريا هنا، أتمنى أن يأتوا ليروا جمال هذه الزهرة التي أمدتني بطاقة إيجابية وجميلة».
ويقول سلمان عودة، سائح سعودي، للأناضول إن «هذه أول زيارة لي الى تركيا، لاحظت أن الحدائق هنا ممتلئة بالأزهار وأحببت هذا الشيء، ذهبت إلى مدن مختلفة وهي من أروع المناطق التي أنصح العرب بزيارتها، وأتمنى أن أكرر زيارتي إلى تركيا». وتحمل أزهار التوليب «اللالة كما يطلق عليها بالتركية» أهمية كبيرة لإسطنبول، فقد أحضرها الأتراك معهم من مواطنهم الأصلية في آسيا الوسطى إلى الأناضول، ومن ثم انتشرت من الدولة العثمانية إلى أوروبا في القرن السادس عشر، كما سميت إحدى فترات الدولة العثمانية بعصر التوليب، وهي الفترة الممتدة من 1718 إلى 1730، حيث ساد السلام بعد توقيع معاهدة مع الإمبراطورية النمساوية، ما أتاح المجال لإيلاء مزيد من الاهتمام بالفنون، وازدهرت زراعة أزهار التوليب بشكل كبير في إسطنبول في تلك الفترة، وتم إنتاج أنواع جديدة منها.
وشهد مهرجان التوليب الأول عام 2005، غرس 600 ألف زهرة توليب في إسطنبول، بتكلفة 150 ألف ليرة تركية، وارتفع هذا العدد إلى 9.3 مليون زهرة عام 2009 بتكلفة بلغت حوالي المليون ونصف ليرة تركية.

أبريل 22, 2016

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • 13 hours agoRT @OmanFA: بعد إعتماد المعايير الجديدة في التصنيف، منتخبنا الوطني الأول يحتل المركز ٨٤ في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر اليوم. ht…
  • 14 hours agoRT @Mwasalat_taxi: #بيان حول ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن أسعار #أجرة_مواصلات بمطار مسقط الدولي ✨👇🏻 /t.co/rQ3KgMIN…
  • 14 hours agoاللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية يستقبل قائد قوة الواجب 151-CTF السنغافورية #جريدة_عمان… /t.co/9sujBrLii5
  • 14 hours agoجلالة السلطان يهنئ رئيسي #إندونيسيا والـ #جابون #جريدة_عمان /t.co/J19lpmtkF1 /t.co/5YoQ3q07kc
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats